الرئيسيةأخبار الأردنضبط وإزالة اعتداء على شبكة المياه الرئيسية في وادي الرمم

ضبط وإزالة اعتداء على شبكة المياه الرئيسية في وادي الرمم

أعلنت وزارة المياه والري، من خلال وحدة الرقابة الداخلية التابعة لسلطة المياه، عن تنفيذ حملة تفتيشية ميدانية يوم الخميس في منطقة وادي الرمم بالعاصمة عمان. وتأتي هذه التحركات في إطار الجهود الدؤوبة والمستمرة التي تبذلها الوزارة لفرض السيطرة التامة على الموارد المائية في مختلف مناطق المملكة وحمايتها من الاستنزاف. وقد تحركت الكوادر الرقابية بناءً على معلومات مسبقة وردت إليها، تشير إلى وجود استجرار غير مشروع للمياه تقوم به إحدى محطات غسيل السيارات في الموقع المذكور.

تفاصيل المخالفة الميدانية والإجراءات القانونية

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه تم التنسيق المباشر مع شركة “مياهنا” للقيام بجولة التفتيش والتحقق. وخلال عمليات الكشف الميداني، ثبت للفرق المختصة وجود تعدٍ فعلي على خط مياه ناقل يبلغ قطره 6 إنشات. وتمثلت المخالفة في عمل تمديدات ووصلة مياه مخفية تُستخدم لسحب المياه بطريقة غير قانونية، وذلك بهدف تزويد عدد من المحلات التجارية المجاورة باحتياجاتها المائية.

وعلى الفور، تعاملت الكوادر الفنية مع الموقف من خلال إزالة كافة أشكال الاعتداء وقطع التمديدات المخالفة. كما باشرت الجهات المعنية بإعداد وتحرير الضبوطات الرسمية لتوثيق الحادثة، وذلك كخطوة أساسية لاستكمال كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحق المتورطين في هذا التجاوز.

Omar Al-Zoubi
Omar Al-Zoubi
عمر الزعبي صحفي ومحلل أخبار، يتمتع بخبرة تزيد عن عشر سنوات في العمل مع مؤسسات إعلامية بارزة داخل الأردن وخارجه. يقدم تحليلات معمقة وتقارير ميدانية وصحافة استقصائية تغطي الأخبار الأردنية والأحداث العالمية في مختلف المجالات، مما يعزز مكانة jodaily.com.
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة

احدث التعليقات